مهني مشروع لتطوير التعليم المهني والتقني في فلسطين

يهدف مشروع مهني لتطوير التعليم المهني والتقني في فلسطين بالمساهمة في الحد من الفقر وخصوصا في أوساط الشباب في المناطق الفلسطينية، وزيادة فرص الدخل للشباب في فلسطين من خلال تحسين التعليم المهني والتقني.

يتم تنفيذ المشروع من خلال سلسلة من ورش العمل المصممة خصيصا لتلبية احتياجات المدارس المهنية، فضلا عن تقديم الدعم للمشاركين لتنفيذ مهاراتهم المكتسبة حديثا.

يسعى هذا المشروع إلى دعم المدارس الثانوية للتعليم المهني والتقني بهدف:

تحسين القدرات الإصلاحية للمدارس المهنية والتقنية

  • من خلال تحسين النظام الإداري في المدارس المهنية والتقنية، وتعاون المدارس المهنية والتقنية مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأهلية بهدف تحسين فرص العمل للخريجين، وبناء شبكة خاصة بالمدارس المهنية والتقنية تضمن التبادل المستمر للخبرات في مجال التعليم، ومن خلال تطوير كتيب يحتوي على أفضل الممارسات لتمكين مؤسسات أخرى تعمل في مجال التدريب المهني على تحسين خدماتها أيضا

إنشاء بيئة تعليمية داعمة في مدارس التعليم المهني والتقني

  • وذلك من خلال استخدام المعلمين/المدربين تقنيات تعليم عصرية وحديثة، ودعم المعلمين/المدربين والمرشدين للطلبة ذوي الصعوبات في التعلم لإكمال تعليمهم بنجاح، ومن خلال تبني المدارس لأسلوب حل الصراع من خلال الوساطة. 

زيادة فرص العمل لخريجي التعليم المهني والتقني

  • ضمن تعليم الطلاب كيفية الوصول إلى فرص العمل، وبدء بعض الطلاب من خريجي التعليم المهني والتقني مشاريع وورش خاصة بهم.

يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع المؤسسة الألمانية لتعليم الكبار 'dvv international’ وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

المنشورات:

   

   
 
join our mailing list
 

 

© All Rights Reserved - SHAREK YOUTH FORUM   , 2017
Total Page Views Since 21/11/2010: 277,708