لمحة عامة مختصرة حول برنامج جسور


يعاني الشباب والمراهقون والأطفال في المناطق الفلسطينية المحتلة من مشكلات كثيرة لها آثار حادة على تطور المجتمع، وذلك نتيجة وجود بنية تحتية تعليمية وترفيهية ضعيفة أو مدمرة، وبخاصة بالنسبة للشباب ذوي الإعاقات. وبالرغم من وجود أنشطة تحت الإشراف، فإن الأطفال يقضون أوقات فراغهم في مشاهدة التلفزيون بينما يتجمع الشباب الأكبر سنا في الشوارع، التي يمكن أن تقودهم إلى مشكلات اجتماعية مثل إدمان المخدرات والجنوح والتصرفات العنيفة.

يجب أن يكون للأطفال والمراهقين والشباب الحق والقدرة على اللعب، والحق بالإبداع والتعليم، من أجل ضمان تطور صحي لأجيال المستقبل. واعترافا بهذه الحقوق، فإن برنامج جسور يهدف لبناء جسور، مع التأكيد على خلق بيئات مرحة وآمنة، تثري وتدعم التعليم وتوفر دعما نفسيا واجتماعيا أوليا.

علاوة على المشاريع الخاصة في برنامج جسور، توجد أنشطة أسبوعية ينفذها متطوعون، تستند إلى أربعة مكونات: أنشطة فرح ومرح، أنشطة إثراء، أنشطة تعليمية وأنشطة توأمة. تعتبر حاضنات إثراء الشباب أماكن يتمتع فيها الأطفال ذوي الإعاقات وذوي احتياجات التعلم الخاص أو الأطفال من خلفيات فقيرة بالأولوية. كما ان مراكز الفروض المدرسية تواصل توفير التحسينات الضرورية في المجال الأكاديمي والتعليمي للأطفال. وفقا لهذا النهج، ينقل منتدى شارك المعرفة والخبرات في مجال إدارة مراكز الفروض المدرسية إلى المؤسسات الشريكة.
 

   

   
 
join our mailing list
 

 

© All Rights Reserved - SHAREK YOUTH FORUM   , 2017
Total Page Views Since 21/11/2010: 277,709