برامج شارك الاساسية

شركاء

بما أن الأطفال والشباب في فلسطين يشكلان ثلثي السكان، يعمل منتدى شارك الشبابي جاهدا من أجل خلق فرص وأمكنة للشباب لإسماع صوتهم. يعمل شركاء الذي يجري تنفيذه منذ عام 2004 على مساعدة مؤسسات شبابية على التطور والنمو، وتلبية الحاجة الملحة لتطوير مشاركة قوية للشباب في المجتمع المدني.

 

خطوة إلى الأمام

برنامج "خطوة إلى الأمام في سنته السادسة " حاليا، ويسعى إلى مساعدة الشباب في الانتقال من مرحلة التعليم إلى مرحلة العمل والتشغيل الذاتي. وبما أن معدلات البطالة بين الفئة العمرية 20-24 سنة تعتبر الأعلى بين جميع الفئات العمرية في فلسطين، فإن برنامج "خطوة إلى الأمام" يواجه تحدي تشغيل الشباب.

 

جسور

يجب مساندة ودعم الحق باللعب والحق بالتعليم بقوة من أجل ضمان تنمية أجيال المستقبل. في مواجهة الصدمات المستمرة والاحتلال المستمر والحرب (خصوصا في قطاع غزة)، يسعى منتدى شارك إلى دعم هذه الحقوق من خلال برنامج جسور، الذي يركز على خلق بيئة مرحة وآمنة، وتوفير إثراء ودعم التعليم، وتوفير دعم نفسي اجتماعي.

 

المناصرة وحقوق الإنسان

من خلال تعزيز وتقوية عمل وحدة الحملات وزيادة التوعية، يدعم منتدى شارك قدرات الشباب للانخراط في وسائل الإعلام الجديدة، كوسيلة لخلق فرص للشباب لإسماع أصواتهم، كما يعمل شارك على تطوير المناصرة والنقاش والحوار.

 

 

تتلاقى برامج منتدى شارك الرئيسية مع مبادرات تتجاوب مع احتياجات ناشئة، حيث تشكل أعمال المنتدى مجموعة فرص شمولية تجاوبيه خلاقة للشباب ليكونوا قادة لما يؤثر عليهم من قضايا.

   

   
 
join our mailing list
 

 

© All Rights Reserved - SHAREK YOUTH FORUM   , 2017
Total Page Views Since 21/11/2010: 277,708