المبادئ المرشدة:

الابتكار:

الشباب بطبيعتهم مبدعون. وبما أن شباب اليوم هم رواد المستقبل، فمن المهم أن تتاح لهم الفرص لتوجيه هذا الإبداع نحو تطوير أفكارهم والتجريب والتعلم والقيادة.

التحدي:

الشباب بطبيعتهم يشككون بالواقع. ومنتدى شارك يشجع الشباب على تحدي الوضع الراهن وكسر كل الحدود التي قد يهيأ لهم أنه لا فكاك منها.

الاستقلالية:

الشباب بطبيعتهم استقلاليون. والاستقلالية مفتاح لكي يكون المرء ناقداً. يسعى منتدى شارك لكسر الحدود السياسية المفروضة على الشباب من خلال التشجيع على تطوير مهارات التفكير الناقد بين الشباب والنهج البديل لمعالجة المشكلات التي يواجهونها، من خلال العمل معاً وليس فرادى.

الارتكاز إلى المجتمع:

المجتمع الفلسطيني مجتمع فتيّ، والمشكلات التي تواجه الشباب تعني المجتمع ككل. يسعى منتدى شارك لأن يثبت أن بإمكان المجتمعات المحلية أن تتعرف على هذه المشكلات وتواجهها. ويعتمد النجاح في ذلك على قوتنا في دعم انخراط الشباب في مجتمعهم من أحل إحداث تأثير.

الوجهة العملية:

الأفعال أفضل من الأقوال. وفي العادة، يجد الشباب أنفسهم مقيدين فيما يستطيعون عمله. يسعى منتدى شارك لأن يكون القدوة في توفير الفرص والمنابر التي تتيح للشباب أن يعبروا عن قضاياهم ويعملوا عليها.

رفع الوعي:

إن لإسماع صوت الشباب ورفع وعيهم أهمية حاسمة في السعي نحو إحداث تغيير إيجابي. إن منتدى شارك يشجع الشباب على أن يصبحوا مطلعين على المشكلات الاجتماعية المحيطة بهم وأن يفكروا في سبل حلها. كما يحاول المنتدى بناء الوعي بين الشباب في القضايا التي تواجههم في مجتمعاتهم، سواءً على الصعيد الوطني أو الدولي.
 

   

   
 
join our mailing list
 

 

© All Rights Reserved - SHAREK YOUTH FORUM   , 2017
Total Page Views Since 21/11/2010: 277,708